القائمة الرئيسية

الصفحات

برشلونة & ريال مدريد
كلاسيكو جنوني ينتهي بلا أهداف

استطاع التعادل السلبي يوم الاربعاء أن يعود بعد 17 عاما ً منذ أخر مرة و أن يحسم المواجهة التي وقعت على أرض استاد برشلونة "كامب نو" بين الغريمين كلاً من برشلونة بقيادة ميسي و ريال مدريد بقيادة راموس في مباراة مؤجلة بسبب دواع ٍ أمنية من المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني (الليغا), ولم يستطع أي فريق أن يهز شباك الفريق الخصم رغم مواجهة قتالية دارت بينهما البارحة .
وكان فريق برشلونة الكاتلوني قد تعادل مع ريال سوسيداد في مواجهة وقعت قبل الكلاسيكو مباشرة ً , بهدفين لكل فريق في الجولة الماضية من الليغا , وكذلك كان الحال مع ريال مدريد الذي كان قد تعادل بهدف لمثله مع فريق فالنسيا .
كلاسيكو جنوني ينتهي بلا أهداف



وقبل بدء المباراة أعلن كلاً من مدربي الخصمين عن التشكيلتان الأساسيتان للفريقين ,

تشكيلة نادي برشلونة :

تير شتيغن – نيلسون سيميدو – بيكيه – لونغليه – ألبا – سيرجي روبيرتو – راكيتيش – دي يونغ - عريزمان – ميسي .
تشهد هذه التشكيلة عودة كلاً من البرتغالي نيلسون سيميدو و الأسباني جوردي ألبا بعد تعافيهما من الإصابة.
كلاسيكو جنوني ينتهي بلا أهداف

تشكيلة نادي ريال مدريد :

كورتوا – كارفاخال – فاران – سيرخيو راموس – مندي – كاسيميرو – كروس – فالفيردي – غاريث بايل – إيسكو – بنزيمة .
تشهد هذه التشكيلة عودة الظهير الأيسر الفرنسي مندي بعد تعافيه من الاصابة وحضور غاريت بايل أساسياً .
كلاسيكو جنوني ينتهي بلا أهداف

أحداث ومجريات هذا اللقاء التاريخي :

أقيم هذا اللقاء رغم قليم كاتالونيا , إلا أنه لم تشهد المباراة أي اضطراب أمني , برغم من ايقاف حكم المباراة "خوسيه هيرنانديز" المباراة لدقائق بسبب تهديد بعض متظاهري تسونامي بإقتحام المباراة , و إلقاءهم كرات صفراء على أرض الملعب الكاتلوني , حيث سارع رجال الأمن لإزاله تلك الكرات لتعود المباراة لحالها السابق .
استطاع ريال مدريد السيطرة على الكرة أغلب فترات المباراة , خاصةً في الشوط الأول رغم اخفاقه في تسجيل أي هدف من الفرص التي أتيحت له , كذلك الحال لبرشلونة فقد أضاع الفريق فرصا ً عديدة في الشوطين الاول و الثاني , خصوصاً مع استحواذه على الكرة خلال الشوط الثاني .
بدأ الكلاسيكو مع أحلام أحد الفريقين بالإنفراد بصدارة الليغا , ففي الدقيقه  ال17 من عمر المباراة قام كريم بنزيمة بتنفيذ ضربة رأسية قوية باحثاً عن الهدف , لكن جيرارد بيكيه تدخل بسرعة وأبعدها من على خط المرمى برأسية في اللحظات الأخيرة , وكان تيرشينغن أيضاً في المرصاد أمام كلاً من كريم بنزيمه و كاسيميرو اللذان حاولا تسديد أهداف في شباك برشلونة في الدقيقة  26.
وجاء الرد في الدقيقة 31 من برشلونة من خلال هجمه نفذها العملاق ميسي لمرمى ريال مدريد إلا أن راموس أنقذ الوضع ليبقى التعادل السلبي سيد الموقف , وأضاع ألبا أيضاً هدفاً محققاً رغم وجوده بمكان تسجيل مناسب في الدقيقة 41 بعد تمريرة من ميسي له .
و في الشوط الثاني , استبدل المدرب فالفيردي نيلسون سميدو بالنجم التشيلي المخضرم أرتورو فيدال , و في الدقيقه 60 استطاع غريزمان أن يتجاوز كارفاخال ويمرر لميسي إلا أنه أضاع هذه الفرصة 
_  سجل اللاعب "غاريت بايل" هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 73 إلا أن حكم المباراة "خوسيه هيرنانديز" قام بالغاءه بداعي التسلل على صاحب التمريرة مندي .
وانتهت هذه المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين رغم أداء ريال مدريد القوي و أداء برشلونة الضعيف المتذبذب , وهكذا يرتفع رصيد كلا الفريقين ل 36 نقطة في صدارة ترتيب الليغا إلا أن نادي برشلونة يتفوق بفارق الأهداف على النادي الملكي ريال مدريد و هو أيضاً حامل ٌ لهذا اللقب لموسمين ماضيين

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات