أفضل حراس كرة القدم في العالم لعام 2021

يعد مركز حارس المرمى في كرة القدم من أهم المراكز في هذه الرياضة، كذلك تعد مهمته أيضاً من أصعب المهام، حيث تتمثل بإبقاء مرماه نظيفاً خالياً من الأهداف قدر الإمكان من خلال منع الكرات من دخوله، ولهذا يحب عشاق الكرة أن يتعرفوا بشكل مستمر على أفضل حراس العالم في كرة القدم.

سنسلط الضوء في هذه المقالة على أفضل 3 حراس كرة قدم في العالم لعام 2021، وعلى أهم إنجازاتهم خلال ذاك العام والأعوام السابقة.

أفضل حراس كرة القدم في العالم لعام 2021

1. يان أوبلاك - أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2021

نسبة التصدي: 69.2%.

قضى حارس المرمى السلوفيني يان أوبلاك الذي يلعب مع فريق أتلتيكو مدريد موسماً ممتازاً على مستوى النادي، حيث ساعد الفريق في الحفاظ على مركزه في الدوري الإسباني والفوز بلقب الدوري في نهاية الموسم الماضي.

وقد قدمت صحيفة ماركا الإسبانية جائزة زامورا ليان أوبلاك عن موسم الدوري الإسباني الماضي للمرة الخامسة خلال 6 سنوات، ما جعله أكثر حراس المرمى غير الإسبانيين تتويجاً بهذه الجائرة، وهذا بالطبع يلغي أي جدل حول مكانته العالمية المهمة للغاية، ويضعه ربما بصعوبة قليلاً في أعلى قائمة أفضل حراس المرمى في العالم لعام 2021.

2. أليسون بيكر - أحد أفضل الحراس في العالم عام 2021

نسبة التصدي: 70.8%.

في العادة يتم تذكر حراس المرمى في كرة القدم بسبب تصدٍّ لضربة قوية أو صعبة الإيقاف، لكن رأسية أليسون التي أتت في الوقت بدل الضائع من مباراة فريقه ضد وست بروميتش ألبيون أبقت حلم ليفربول قائماً بالتأهل لدوري أبطال أوروبا عندما لامست كرته الشباك وحققت لهم الفوز في المباراة.

لقد كان عام 2021 صعباً على الحارس البرازيلي شخصياً ومهنياً، ولم يساعده في الملعب حقيقة أن دفاع ليفربول شهد غياب نجومه الرئيسيين لفترة طويلة. لم يتلق أليسون أية ألقاب العام الماضي، لكن هذا لا يعني أنه ليس أحد أفضل الحراس في العالم لعام 2021.

3. مانويل نوير - من أفضل الحراس في العالم في 2021

نسبة التصدي: 86.5%.

يعد مانويل نوير بلا شك أحد أفضل حراس المرمى في العالم في تاريخ كرة القدم، إذ إن تاريخه مليء بالإنجازات والألقاب التي حصل عليها بجدارة على أدائه الأكثر من رائع، ففي عام 2014 احتل المركز الثالث في التصويت على جائزة كرة الفيفا الذهبية خلف ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، كما تم اختياره أيضاً كأفضل حارس في العقد الأخير من قبل الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.

وفي عامي 2021 و2022 وهو في سن الـ 35، لا توجد أي علامات تُذكر على تباطؤ تسجيل الإنجازات، حيث يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022.

 وإلى هنا ننتهي من تعريفكم بأفضل الحراس في كرة القدم في العالم لعام 2021، وبأهم إنجازاتهم بشكل عام وإنجازاتهم في عام 2021.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -