القائمة الرئيسية

الصفحات

من الصعب للغاية تحديد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ أو خلال فترة زمنية قصيرة يبلغ طولها عدة سنوات فقط، ذلك لأن هذه الرياضة تتطلب مهارات عديدة، وقد يتطلب اللعب بمركز في الملعب مهارات معينة مختلفة عن المهارات التي يتطلبها اللعب بمركز آخر.

أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ


لكن مع ذلك سنقدم إليكم هنا مقاربة لأفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ بناء على بحث مكثف أجريناه حول أبرز لاعبي كرة القدم المشهورين.

1. بيليه - أعظم لاعب كرة قدم في التاريخ

مركز اللعب: مهاجم / وسط مهاجم.

الجنسية: برازيلي.

بيليه هو لاعب كرة قدم برازيلي بدأ مسيرته كمهاجم عام 1953، وأصبح لاحقاً أحد أعظم اللاعبين على الإطلاق تبعاً لآراء عدد كبير من عشاق هذه الرياضة، كما وصفه الـ FIFA بـ (الأعظم). يتمتع اللاعب البرازيلي بقدرة عالية جداً على تسجيل الأهداف، حيث سجل 1279 هدفاً في 1363 مباراة، وتعد قدرته على المراوغة وقوة ركلته من أهم المهارات التي يتفوق بها على الكثير من اللاعبين المنافسين الآخرين.

فاز بيليه بلقب أفضل لاعب في العالم بناء على تصويت الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (IFFHS)، كما كان أحد اللاعبين اللذين فازا بلقب لاعب القرن العشرين للفيفا، كما يعد من لاعبي كرة القدم القلائل الذين حققوا أرقاماً قياسية في موسوعة غينيس، ويعد اللاعب الوحيد الذي يحمل رقمين قياسيين في الموسوعة، وهو كذلك لاعب كرة القدم الوحيد الذي فاز بكأس العالم 3 مرات، إذ لا يشارك هذا الإنجاز مع أي لاعب آخر.

2. ليونيل ميسي - أفضل لاعب كرة قدم حالياً

مركز اللعب: مهاجم.

الجنسية: أرجنتيني.

يعد اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي على نطاق واسع أفضل لاعب كرة قدم حالياً، حيث يمتلك أفضل المهارات المطلوبة للتفوق في الرياضة، بما في ذلك القدرة العالية على المراوغة والتمرير، وقد قضى اللاعب مسيرته الاحترافية كلها تقريباً مع نادي برشلونة الإسباني، لكنه انتقل مؤخراً في أغسطس 2021 إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي جعله اللاعب الأعلى أجراً على الإطلاق في كرة القدم.

حقق ميسي لبرشلونة (برفقة باقي لاعبي الفريق بالطبع) الكثير من الإنجازات، حيث فاز بـ 35 لقباً رئيسياً للنادي، إذ فاز بالدوري الإسباني 10 مرات، وبكأس ملك إسبانيا 7 مرات، وبدوري أبطال أوروبا 4 مرات. وعلى المستوى الفردي حصد اللاعب الأرجنتيني العديد من الجزائر، إذ فاز 6 مرات بجائزة الكرة الذهبية، و كذلك 6 مرات بجائزة الحذاء الذهبي، ما يجعله بسهولة واحداً من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ.

3. دييغو مارادونا - أحد اللاعبَين اللذين حصلا على جائزة لاعب القرن من الفيفا

مركز اللعب: وسط مهاجم / مهاجم ثاني.

الجنسية: أرجنتيني.

كان دييغو مارادونا لاعب كرة قدم أرجنتيني عظيماً، وتم تصنيفه كواحد من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، حيث حصل مع البرازيلي بيليه على جائزة لاعب القرن العشرين من الفيفا، كما يعد أيضاً من أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق في المراوغة.

حطم مارادونا الرقم القياسي لرسوم الانتقال مرتين، وذلك عندما انتقل إلى نابولي لقاء 6.9 مليون جنيه إسترليني في عام 1984، وقبل ذلك بعامين عندما انتقل إلى برشلونة مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني، وقد فاز مع الأرجنتين في بطولة كأس العالم التي أقيمت في المكسيك عام 1986، وكان هدفه الشهير الذي أطلق عليه لاحقاً (يد الله) أحد أكبر الفضائح الرياضية في تاريخ كرة القدم.

وإلى هنا ننتهي من تعريفكم بأفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، وبأبرز إنجازاتهم وجوائزهم، ونشير في الختام إلى وجود العديد من اللاعبين العظماء الآخرين في هذه الرياضة، إلا أن اللاعبين الذين أوردنا أسماءهم هنا يعتبرون الأفضل بالنسبة لغالبية محبي رياضة كرة القدم. 


reaction:

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق