أفضل حارس مرمي في العالم 2021 المرشحين

جائزة "ياشين"  هي جائزة تقدم لأفضل حارس مرمي في العالم, تقدم من مجلة فرانس فوتبول العالمية, حيث تم انشاءها سنة 2019 تكريما لحارس مرمى منتخب الاتحاد السوفيتي الملقب بالحارس العنكبوت الظاهرة ليف ياشين، الذي يعتبر حارس المرمي الوحيد الحاصل علي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم و كان ذلك سنة 1963.

أفضل حارس مرمي في العالم 2021


في هذه المقالة سنتعرف علي افضل حراس المرمى لسنة 2021؟ 

6- كاسبر شمايكل (ليستر سيتي / الدنمارك) 

كاسبر شمايكل يعد أحد أبرز اللاعبين أداءً مع ليستر سيتي منذ فوزه غير المتوقع بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2016 في انجاز تاريخي غير مسبوق للنادي.

واصل اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا أداءه الرائع مع الثعالب، ولم يفوت أي مباراة في الدوري منذ موسم 2017-18، في هذه الفترة، ساعد شمايكل ليستر سيتي في احتلال أحد المراكز الخمسة الأولي.

كما لعب شمايكل دور البطولة في مسيرة الدنمارك المثيرة إلى نصف نهائي بطولة أوروبا 2020. 

5- مانويل نوير (بايرن ميونخ / ألمانيا) 

مانويل نوير هو واحد من أربعة حراس مرمى فازوا بجائزة أفضل حارس مرمى من فيفا للرجال.

لعب الحارس البالغ من العمر 35 عامًا دورًا رئيسيًا في الانتصار القاري الثاني للعملاق البافاري في 2019-20 ، وحافظ على نظافة شباكه في 22 مباراة في أكثر من 50 مباراة عبر المسابقات.

واصل نوير إنجازاته الرائعة الموسم الماضي، وساعد بايرن ميونيخ على الفوز بلقب الدوري الألماني التاسع معززاً رقماً قياسياً.

 

4- إيديرسون مورايش | مانشستر سيتي       

يتمتع إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي بالشباك الأكثر نظافة في كل من المواسم الثلاثة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن الواضح أنه حارس صعب التغلب عليه.

نقطة القوة عند هذا الحارس البرازيلي هي جودة توزيع الكرة التي لا مثيل لها وهو ما يجعله متميزًا حقًا. 

إيدرسون جيد في التعامل مع قدميه لدرجة أن مدرب مانشستر سيتي قد سمح له بأن يكون منفذ ركلات الجزاء في الفريق..

3- يان أوبلاك | أتليتكو مدريد

يعد يان اوبلاك أحد أفضل حراس المرمى في العالم في الآونة الأخيرة.

في سن العشرين، كان أوبلاك هو الحارس رقم 1 في نادي بنفيكا البرتغالي بعد ستة أشهر، انضم إلى أتليتيكو مدريد في صفقة بلغت قيمتها 16 مليون يورو، وهو رقم قياسي إسباني لحارس مرمى.

 يمتلك أتلتيكو مدريد حاليًا أفضل سجل دفاعي في الدوري الإسباني و يعود الفضل و الجزء الأكبر لهذا الانجاز لهذا الحارس المميز, حيث لعب أوبلاك في جميع مباريات الدوري الـ34 واستقبل 22 هدفًا فقط.

2- إدوارد ميندي (تشيلسي / السنغال)

كان إدوارد ميندي، أحد الشخصيات الرئيسية في ثورة تشيلسي بقيادة توماس توخيل، حيث كان مصدر إلهام و تأثير كبير في ستامفورد بريدج منذ وصوله من نادي رين الفرنسي في سبتمبر.

الدولي السنغالي قدم أداء مميز جدا، حيث حافظ على نظافة شباكه في 25 مباراة و لعب ميندي دورًا رئيسيًا في انتصار البلوز بدوري أبطال أوروبا 2021، وهو ثاني فوز لهم في المسابقة.

1-  جيانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان / إيطاليا) 

يُنظر إلى جانلويجي دوناروما على نطاق واسع على أنه أحد أفضل حراس المرمى في العالم في الوقت الحالي. 

بعد مسيرة إيجابية مع ميلان، قام باريس سان جيرمان برش القليل من المال في صيف عام 2021 لجلب بديل جديد لكيلور نافاس.

لقد قدم هذا الحارس أداء لا يصدق وإنجاز كبير في كأس الأمم الأوروبية 2020 حيث حاز علي لقب أفضل لاعب في البطولة التي فاز فيها منتخبه ايطاليا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -