القائمة الرئيسية

الصفحات

أيهما أفضل كتابة المقالات على بلوجر أو ووردبريس في عام 2022

أيهما أفضل كتابة المقالات على بلوجر أو ووردبريس في عام 2022 في هذه المقال سوف نقوم بتميز بين بلوجر ووردبيس من جميع النواحي من الميزات والعيوب.

أيهما أفضل كتابة المقالات على بلوجر أو ووردبريس في عام 2022


 التدوين باستخدام Blogger

يعد Blogger أحد الخيارات العديدة المتاحة للمدونين الذين يبحثون عن برامج مدونة مجانية. يقع هذا الموقع على عنوان الويب التالي https://www.blogger.com/about/?hl=ar يقدم للمخدرات المسجلة المناسبة لنشر مدونتها مجانًا. يحتوي موقع الويب أيضًا على قوالب يمكن للمدون استخدامها لإنتاج مدونته وتمكن المدونين بالفعل من وضع إعلانات Google بطلاقة على مدونتهم وتنسيق حساب AdSense لمتعهدي الأدوية حتى يتمكنوا من كسب ربح من مدونتهم. سيؤدي هذا التكوين إلى نشر تاريخ Blogger و WordPress بالإضافة إلى شروط الخدمة.

تاريخ انشاء موقع بلوجر

بدأ Blogger في عام 1999 مع مجموعة صغيرة من الفرسان في منطقة سان فرانسيسكو يديرون شركة تسمى Pyra Labs. لم يشرع هؤلاء الفرسان في إنشاء شبكة من المدونين ، لكن المدونين خرجوا من عروقهم. الفرسان الثلاثة الذين طوروا المدونين كانوا مبرمجين جاهدوا من أجل تمويل محاكماتهم. كما ذكرنا في البداية ، لم تكن شبكة المدونات هي الشيء الأصلي الخاص بهم ، لكن الفرسان كانوا مفتونين بالفكرة لأنها ظهرت على السطح وكان الآخرون مهتمين أيضًا لأن مفهومهم انطلق بسرعة وكان أعضاء جدد ينضمون كل يوم. مثل معظم رواد الإنترنت في هذه الفترة ، فقد تحملوا الهفوات لكنهم استمروا في الاستمرار.

في عام 2002 ، كانت خدمة Blogger تعمل بشكل جيد ولكنها تفاجأت عندما أعربت Google عن رغبتها في التخلص من Pyra Labs. كانت Google مهتمة بالانتعاش في مجتمع المدونات وقام أعضاء Pyra Lab ببيع شركتهم لتمكين Google من تولي العملية. منذ الاستيلاء على Google ، قدم مفهوم AdSense الإعلاني العملاق على المدونات التي حققت مكاسب لـ Google والمدونين أيضًا. لا تقدم خدمة Blogger نماذج للأعضاء فقط لإنتاج مدونة والتعبير عن آرائهم على الإنترنت ، ولكنها أيضًا تبسط عملية وضع إعلانات AdSense على المدونة.

شروط خدمة Blogger

شروط خدمة Blogger عرضة للتغيير ولكن هناك العديد من المصطلحات التمهيدية التي يمكن لمتعاطي المخدرات توقع استمرارها. توفر شروط الخدمة الخاصة بـ Blogger تفسيرات لتفاصيل مشابهة للخدمات المقدمة ، ووصفًا للاستخدام السليم للخدمات ، وبرامج الحجز ، وشرحًا لحقوق الملكية الفكرية ، والولادة للإنهاء ، ومعلومات تتعلق بالحوكمة القانونية للموقع. يُنصح أعضاء Blogger بمراجعة هذه البرامج بدقة قبل الحصول على عضو والتأكد من أنهم يفهمون جميع هذه البنود ويوافقون عليها. ومع ذلك ، يجب عليه التواصل مع Blogger للحصول على تفسير لشروط الخدمة ، إذا كان العضو الضمني يشك في معنى واحد أو أكثر من المصطلحات.

يجب أن يتخوف أعضاء Blogger أيضًا من أن شروط الخدمة قد تتغير ويجب عليهم مراجعة هذه الشروط بشكل دوري للتأكد من عدم وجود تغييرات قد تؤثر سلبًا على العضو.

يجب أن ينتبه أعضاء Blogger بشكل خاص إلى قسم "شروط الخدمة" الذي يحدد أسباب إنهاء حساب العضو. هذه المعلومات مهمة لأنها ستساعد العضو على القيام عن غير قصد بإجراء قد يؤثر في إنهاء حسابه أو تعليقه. لا يلزم Blogger بإبلاغ العضو بالمخالفات قبل تعليق الحساب ، لذا من المحتمل أن يفقد العضو حسابه قبل أن يخشى بالفعل أنه قد انتهك اتفاقية شروط الخدمة.

التدوين باستخدام WordPress

يعد WordPress أحد الخيارات العديدة المتاحة للمدونين الذين يبحثون عن برامج مجانية عبر الإنترنت مما يجعل نشر مدوناتهم أمرًا سهلاً للغاية. هذا البرنامج سهل الاستخدام ويوفر مجموعة متنوعة من القوالب ويقدم دعمًا ممتازًا للمدونين. هناك العديد من الخيارات المتاحة للمدونين وقد تكون برامج التدوين الأخرى معروفة بشكل أفضل وتقدم ميزات مختلفة قليلاً ولكن العديد من المدونين سعداء نسبيًا بـ WordPress. سيقدم هذا التكوين بعض المعلومات المفيدة للمدونين الذين يفكرون في بدء مدونة باستخدام WordPress مشابهة لأسباب اختيار WordPress ، ونصائح حول بدء مدونة ، ومعلومات حول الدعم الذي يقدمه WordPress. استنادًا إلى هذه المعلومات بالإضافة إلى مدونين الاستكشاف ، يمكنهم تحديد ما إذا كان WordPress مناسبًا لهم أو ما إذا كان ينبغي عليهم البحث عن شبكة مدونة مختلفة.

أسباب اختيار WordPress

هناك العديد من الأسباب الرائعة لاختيار WordPress لبدء مدونة. تتضمن بعض هذه الأسباب مجموعة كبيرة ومتنوعة من القوالب ، والقدرة على تصنيف المنشورات ووضع علامات عليها بطلاقة ، وميزات مشابهة مثل التدقيق الإملائي ، والتجارب ، والحفظ التلقائي ، والقدرة على نشر الكتب المدرسية ، وخطوط الصوت ، وخطوط أشرطة الفيديو ، ومجموعة متنوعة من خيارات العزل ، والقدرة على تتبع البيانات الإحصائية المتعلقة بالمدونة بالإضافة إلى ميزات أخرى رائعة. قد تكون بعض هذه الميزات أكثر أهمية بالنسبة إلى بعض المدونين أكثر من غيرها ، لذا فإن تحديد ما إذا كان WordPress مناسبًا أم لا ، فستكون إلى حد كبير مسألة علاقات عامة

المرجع. بالنسبة إلى المدونين التوضيحيين الذين يتمتعون بخبرة برمجة قليلة أو معدومة ، قد يستمتعون بعدد لا يحصى من القوالب المتوفرة على WordPress بينما قد يكون المدونون المهتمون بمشاكل العزل أكثر اهتمامًا بخيارات العزل المتاحة من خلال WordPress. سيساعد التحقيق الدقيق في هذه الميزات المدونين على تحديد ما إذا كان ينبغي عليهم بدء مدونة باستخدام WordPress.

بدء مدونة باستخدام WordPress

من الواضح أن المدونين الذين يخلصون إلى بدء مدونة باستخدام WordPress لن يكونوا مستاءين من مقدار الوقت الذي يستغرقه بدء مدونة. يمكن للمدون أن يبدأ مدونة باستخدام WordPress خلال دقائق. هذا مهم للغاية للمدونين الذين يتوقون للبدء ولا يريدون التعامل مع عملية طويلة لبدء مدونة. الشروط الوحيدة لبدء مدونة هي عنوان إرسال صالح واسم مستخدم. يُدخل المدون هذه المعلومات في عداء الاشتراك ويتلقى كلمة تقريبًا بشكل غير مستمر. بعد ذلك ، يتعين على المدون ببساطة التحقق من إرساله ، واتباع رابط التفعيل المقدم واستخدام كلمة "تسليم" ، وتكتمل العملية. يمكن للمدون أن يبدأ التدوين بشكل غير مستمر.

الدعم المقدم من WordPress

بالنسبة للعديد من المدونين لأول مرة ، فإن نوع الدعم المقدم مهم حقًا. هذا لأن المدونين لأول مرة قد يكون لديهم العديد من الأسئلة حول عملية بدء مدونة تمهيدية وبمجرد إنشاء مدونة تمهيدية ، قد يكون لديهم أسئلة جديدة حول استخدام الميزات المتقدمة وتخصيص المدونة. يقدم WordPress قدرًا كبيرًا من الدعم للمدونين من جميع المواقف المهارية. يتضمن الدعم الذي يقدمه WordPress القدرة على التواصل مع فريق الدعم بالإضافة إلى القدرة على قبول الدعم من الأعضاء الآخرين من خلال المنتديات عبر الإنترنت. على الرغم من استجابة فريق الدعم بشكل لا يصدق ، يتمتع بعض المدونين بالقدرة على التواصل مع المدونين الآخرين في المنتديات. هذا لأن المنتديات نشطة على مدار 24 ساعة في اليوم ويمكن للمدونين العثور على دعم من أقرانهم في أي وقت.

reaction:

تعليقات