القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

تصريح دخول مكة 2022..أول قرار من السعودية لتنظيم موسم الحج

تصريح دخول مكة 2022..أول قرار من السعودية لتنظيم موسم حج 2022

 لتتمكن من دخول مدينة مكة المكرمة، يجب على جميع المسلمين الحصول على تصريح ساري المفعول. يتم الحصول على التصريح عن طريق الحكومة السعودية وهو صالح لمدة عام. التصاريح غير قابلة للتحويل وهي صالحة فقط للشخص المدون اسمه على التصريح. تكلفة التصريح 2000 ريال سعودي (حوالي 533 دولار أمريكي) ويمكن الحصول عليها من خلال موقع وزارة الحج والعمرة السعودية. يجب أن يكون لدى جميع الحجاج جواز سفر ساري المفعول ويجب عليهم التقدم للحصول على تأشيرة لدخول المملكة العربية السعودية.

تصريح دخول مكة 2022


تصريح دخول مكة 2022

ستمنع المملكة العربية السعودية سكانها من دخول مكة المكرمة دون تصريح، اعتبارًا من الخميس 26 مايو.

العميد الركن سامي الشويرخ المتحدث باسم وزارة الأمن العام السعودية: سيتم الإفراج يوم الخميس الموافق 25/10 أثناء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج وإلزام المقيمين الراغبين في دخول المدينة المقدسة بالحصول على إذن من الجهات المختصة. بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) / 1443 هـ السكان الذين ليس لديهم إذن بالدخول موجودون في مركز التحكم الأمني ​​المؤدي إلى سانتوس.

للراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام .. تحذير هام من المملكة العربية السعودية
ومضى يقول إن التوجيه الذي يحكم الحج 1443 هـ هذا العام، والذي يقضي بعودة المركبات والمقيمين إلى حيث أتوا، سيتم تطبيقه، باستثناء حاملي الوثائق.

وأضاف أن المستندات المطلوبة هي: إذن دخول صادر من السلطة المختصة للعمل في الأراضي المقدسة، وبطاقة إقامة صادرة عن المدينة المقدسة، وتصريح عمرة، وتصريح حج.

وفي هذا السياق، بدأت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية في تلقي الطلبات الإلكترونية إلى المدينة المقدسة للمقيمين من العمالة المنزلية، والعاملين في المباني داخل المدينة المقدسة، وحاملي تأشيرات العمل الموسمية، والمقيمين الذين يمتلكون هذه المرافق من المقاولين. الطلب اصدار اذن دخول في نظام اجير خلال الموسم. حج 1443.
reaction:

تعليقات